هنا القاطرة

مؤسس “أمهات مصر” تنقل أجواء أسر طلاب الثانوية العامة مع أبنائهم قبل انطلاق امتحان اللغة العربية غدا

“كلمونا عن الأجواء مع أبنائنا طلاب الثانوية العامة قبل امتحان مادة اللغة العربية بكره”، بهذه الكلمات وجهت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء الأمور، حديثها لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة، في إطار التواصل المستمر معهم.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن طلاب الثانوية العامة يؤدون أول أيام امتحانات المواد الأساسية في مادة اللغة العربية غدا الأحد، لافتة أن اللغة العربية تبلغ درجاتها 25% من المجموع الكلي للثانوية العامة، مشددة علي ضرورة التركيز فيها والتآني في الإجابة دون تشتيت.

كما شددت مؤسس اتحاد أمهات مصر، علي أولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ الملائم لأبنائهم داخل الأسرة، وتوفير كافة احتياجاتهم من أكل وشرب صحي، وتشجيعهم وطمأنتهم، مع ضرورة تنظيم الوقت ما بين المراجعة والنوم.

وتفاعل العشرات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، علي صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: “أولا كل بيت فى طالب ثانوية النهاردة محتاج طبطبة ودعوة صادقة إن ربنا ييسر لهم الامتحانات ويراضيهم على قد تعبهم، وطبعا دورنا كا أمهات إننا نخفف عنهم التوتر والقلق ونهيئ لهم المناخ المناسب ونعملهم أكل بيحبوه وعصائر فريش تساعدهم على التركيز وترطب عليهم فى الجو الحر ده”.

وتابعت ولي الأمر: “ونحاول نوصلهم لهم إنهم أهم من النتيجة وأهم حاجة فى حياتنا، وملحوظة لكل الأمهات ياريت محدش يقارن ابنه أو بنته بحد، كل طالب وله قدراته ومستواه التعليمى، ونحاول نقولهم إنهم عملوا اللى عليهم والباقى على ربنا وإن الله لايضيع أجر من أحسن عملا، وربنا معاهم ويوفقهم إن شاء الله”.

وذكرت ولي أمر أخري: “البيت كله متوتر والله وربنا يسترها يارب ويجبر بخاطرهم يارب يارب”، وأضافت أخري: “توتر وقلق وبنتي كمان قله نوم وأكل ربنا يسترها ويعديها على خير بكره إن شاء الله وتبقى بداية سهلة وميسرة عليهم يارب العالمين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى